الرئيسية » قصص نجاح » وديع الغامدي : من 150 كيلو جرام إلى 10 كيلو متر هروله
وديع الغامدي : من 150 كيلو جرام إلى 10 كيلو متر هروله

وديع الغامدي : من 150 كيلو جرام إلى 10 كيلو متر هروله

أنا وديع سعد الغامدي تمكنت من خسارة نصف وزني و لله الحمد والمنه في رحله جميله جدا و لن تكون هناك رحله تشابهها أبدا في حياتي

 

 

البداية :

 

كنت مع الوالده الله يحفظها في محل ملابس طبعا كالعاده ما لقيت شي على مقاسي خرجت معصب رجعت الوالده البيت و أخذت أغراضي و مشيت على جده بسبب أن الدراسه كانت فيها

وأنا في الطريق فكرت في الموضوع صارحت نفسي إلى متى وأنت بهذا الشكل المحرج إلى متى وأنت ما تلقى الملابس اللي تعجبك ولا الله يعزكم الاحذيه اللي تعجبك .. هل وضعك مناسبك .. هل كمية الشحوم اللي في جسمك فايدتك .. هل انت انسان طبيعي !!!!!

قطعت عهد على نفسي إني ابدأ رجيم  من اليوم الثاني مع رياضه .

في اليوم الثاني صحيت الصباح وقفت على الميزان وكان وزني حينها 150 كيلو و تذكرت كلامي و وعدي اللي قطعته على نفسي لبست و خرجت ع الدوام و في الطريق بدأت ، وأفطرت فطور صحي خفيف والعصر ذهبت لأمشي .

كانت بداية المشي صعبه جدا لا لياقه و لا قوه ولكن مع الاصرار قدرت أمشي طبعا بديت بالتدريج من كيلو واحد الى 4 كيلو ما بين مشي سريع و مشي عادي .

الفتره الاولى

استمريت شهر على نظام غذائي ومشي إلى أن دخلت فترة التطبيق في أحد مصانع بن لادن في بحره و في فترة الصيف، الغذاء استمر كما هو ، ما تغير هو طبيعة العمل تحت الشمس والحرارة و زياده كبيره في كمية الماء المستهلكه قضيت في فترة التطبيق 3 أشهر ونصف بعدها بدأت بزيادة المسافه عن 4 كيلو حتى وصلت الى تقريبا 6 كيلو ما بين مشي سريع ومشي عادي مع محاولات خجوله للهروله .

طبعا مثل أي شخص ينتظم على رجيم وجدت من يشجعني وأيضا من يحبطني ويحطمني ،استمريت مع المشجعين ، أما المثبطين فابتعدت عنهم نهائيا

 

استمريت على نظامي هذا حتى انتهت فترة التطبيق .. كنت مهمل نفسي تماما .. تركيزي كله على الرياضه أهلي ما كنت ازورهم عشان خايف أن النظام يخرب و أرجع أمتن من جديد . خلص التطبيق بخيره وشره و جاء رمضان. طلعت عند اهلي انبسطت كثير من ردة فعلهم بسبب تغير واضح في الجسم و الشكل .. سعادة لا توصف و نظرات الاعجاب فيك خصوصا من الاهل شي ثاني.

قست وزني قبل بداية الشهر ولقيت نفسي 100 كيلو مما أعطاني دافع اني أكمل في رمضان كنت أهرول العصر وأنا صائم بهدف أني أخسر أكثر خلص الشهر و قست وصلت 90 كيلو مع تغير كامل في مقاسات الملابس وما الى ذلك.

 

الفترة الثانية

 

بعد انتهاء الاجازه وعيد الفطر رجعنا للدراسه في تلك الفتره كنت موقف رياضه بسبب أني دخلت التخصص فتلخبط الجدول تماما اما بالنسبه للاكل كنت مستمر فتره بعدين بديت افك شويه .. استمريت على التوقف حتى اجازة عيد الاضحى بداية السنه الثانيه طبعا حسيت ان الوزن زاد وبالفعل زدت وصل وزني 100 ثاني .. حسيت بالخطر .. رجعت للتمارين مره ثانيه هروله في العصر ورجعت كمان لنفس الدايت .

قدرت خلال شهر اني اخسر الزياده عشره كيلو ورجعت للتسعين الحمدلله و تحمست اني اكمل النظام . كنت ايامها منقطع عن المناسبات الاجتماعيه بسبب خوفي من اني اخرب النظام حقي بس طلعتلي مشكله !!!!

بدأت معي مرحلة ثبات الوزن .. استمرت معي 3 اشهر تماما  بس للامانه كانت اجمل مرحله وراح تعرفون ليش.

طبعا قدرت في مرحلة الثبات اني اهرول 4 كيلو كامله والحمدلله وزاد معدل اللياقه.

بعد اول شهر قست الوزن ثابت ما عجبني الموضوع قست ثاني برضوا ثابت ما اخفي عليكم اني تحطمت .. بس جلست مع نفسي وقلت فتره و تعدي ان شاء الله .

بالفعل استمريت على  نظامي بس لاحظت ان العضلات بدأت تنشد وبدأ جسمي يأخذ تشكيل ثاني وهذا اعطاني الدافع اني اكمل .

قست الشهر الثاني وزني ثابت تضايقت كثير .. كلمت الوالد الله يحفظه بحكم انه مدرس رياضه وقال لي (انت راح تمتن)  طبعا انا متأكد انها ما يقصدها بس اني زعلت منه وقتها و اخذتها على مستوى التحدي.

كملت الشهر الثالث ونهايته كنت متردد اقيس ولا لا .. رحت قست نزلت كيلو واحد وفرحت كثير طبعا و استمريت على نفس النظام لمدة 3 شهور كان النزول فيها بطئ حتى وصلت الى وزن 85كيلو والحمدلله.

 

الفترة الثالثة:

 

وقفت رياضه لمدة شهرين شهر اختبارات وشهر كسل طبعا المهم اني زدت 3 كيلو فيها ورجعت رمضان عند الاهل .. وبطبيعة الحال كانت الهروله رفيقتي المفضله في العصر بس ان المغريات في رمضان قويه فيوم اخبص ويوم امسك نفسي .

خلص الشهر وقدرت ارجع للوزن القديم .. طبعا انا ما صدقت جا شوال و خامس يوم وانا شارد من عند اهلي من كثر العزايم وفي نفس الوقت خايف تعبي يروح بلاش.

في هذه الفتره اشتركت في نادي وبديت اركز على المستوى اللياقي كثير قضيت ثلاث شهور فيه وصلت خلالها لوزن 80 كيلو والحمدلله مع المقدره على هرولة 8 كيلو .

بعد النادي رجعت للمشى و كنت اهرول يوميا مع تنفيذ التمارين اللي تعلمتها بالنادي.

أهملت قياس الوزن صراحه لانه ما صار يهمني .

مشت الايام وتخرجنا وانشغلت بالتقديم على الوظائف .. طبعا ما توظفت في اي شي.

رجعت عند اهلي ورجعت امارس احب شي على قلبي كرة القدم .. طبعا كنت امارسها للحفاظ على اللياقه وللمتعه ليس الا .

جاء على بالي اني اقيس وزني .. رحت قست طلع 79 كيلو!!! طبعا شي طبيعي اني تضايقت جدا .. رجعت اهرول مره ثانيه يوم هروله ويوم كرة قدم .

مشت الايام و ربي وفقني و اتوظفت وظيفه مؤقته .. مكان دوامي شفتين فا نسيت شي اسمه هروله .. كنت اهرول يوم واحد واللي هو يوم الاجازه ..

بعد تقريبا شهرين من الدوام ربي كتب لي التوفيق و انقبلت في نظام الابتعاث .. بطلت من الشغل غصب عني ورجعت اهرول ثاني .

كان من متطلبات القبول عمل فحص طبي .. في الفحص يأخذون الوزن فعرفت ان وزن 75 كيلو والحمدلله .

 

استفدت من انقاص وزني اشياء منها:

 

* الثقه بالنفس

* التفاؤل الدائم

* نظام حياه صحي او شبه صحي

* صارت عندي المقدره اهرول 10 كيلو حاليا والحمدلله

* امتلكت اللياقه الجسديه والفكريه بنفس الوقت

*  الملابس صرت البس بكيفي

*أصبحت اؤمن بقدراتي

*عدم فقدان الامل نهائيا

 

A-ovxnsCUAETx8f

هذه قصتي او اللي اتذكره منها

اتمنى اني افدتكم وما ثقلت عليكم

كل الحب والتقدير لكم

وديع سعد الغامدي

33999 views

عن Wade3ovic

From 150 Kg to 10 Km running .. My life my way .. Just do it and you will be better than me

20 تعليقات

  1. ماشاء الله مبروك عليك الله يمتعك بالصحة والعافية

  2. ما شاء الله تبارك الله
    بطل بطل بطل بكل معنى الكلمة
    أعظم إرادة تكون نابعة من النفس ولا تحتاج مواقف.
    اهنئك كثيرا واتمنى لك دوام الصحة والعافية.

  3. ماشاء الله عليك عقبالي يارب

  4. تبارك الرحمن ياوديع قصتك ومسيرتك وحماسك وهمتك تبعث السرور للقلب والله والأهم النتائج البطلة اللي حققتها تبارك الله. بطل أنت ياوديع بطل :)

  5. شكرا لكم كلماتكم كالاوسمه على صدري الشكر لكم جميعا

  6. ماشاء الله تبارك الله وربي اتحمست وابي انحححف وبستمر ع الهرواله بالبيت ويارب يقدرني

  7. قصة رائعة ومحفزة شكراً لك على مشاركتك لنا هذه التجربة المثمرة

    ما شاء الله تبارك الله

    الله يعطيك الصحة والعافية

    والله يوفق الجميع في خسارة الدهون وكسب العضلات بإذن الله :)

  8. أنجاز يستحق الجهد

    مشاء الله عليك صبرت

    ربي يديم عليك الصحة والعافيه

  9. ما شاء الله تبارك الله
    عزيمة و إصرار و تحدي للنفس
    إنجاز رائع و مميز
    الله يعطيك الصحة و العافية

  10. ماشاء الله تبارك الله ..نفسي اعرف نزامك الغذائي كيف كان

  11. ماشاءالله تبارك الله انجازالله يعطيك العافيه

  12. يعطيكم العافيه احرجتموني باردود الاكثر من رائعه دمتم بصحه

  13. ماشالله عليك حمستني عقبالي مع انو تنتابني لحظات ياس لما اروح الاخصائي ويقولي مانزلتي كثير رغم التزامي بالرجيم يحطمني بس بصراحه تجربتك اعطتني دافع اكثر اتحمس الله يتمم عليك

  14. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. معاهم حق يسموك بطل ماشاءالله ربي يبارك لك في صحتك , أصعب حاجه عالأنسان أنه يحارب نفسه وماتشتهيه خاصة أنه كنت لوحدك بدون أهلك يعني انت الداعم الوحيد لنفسك , أهنيك أخي وديع الي عملته انجاز تفخر به عجز عنه الكثيير ,أنتبه لنفسك وأقرأ أذكار الصباح والمساء ربي يحفظك عقبال مانشوفك مشترك في احد السباقات العالميه للماراثون

اضف رد

إلى الأعلى