الرئيسية » رياضة » خمس عادات يوميه للعيش لمده اطول
خمس عادات يوميه للعيش لمده اطول

خمس عادات يوميه للعيش لمده اطول

قائمتك البسيطه للعيش لمده اطول:

الفوز بالمعركه ضد الشيخوخه لا يمكن الوصول إليه من خلال مشروب غامض مصنوع من التوت اتى من جنوب شرق اسيا، في الحقيقه الشيخوخه من الأفضل ان تبقى في الخفاء وذلك بمحاربة الامراض المزمنه مثل أمراض القلب والسرطان والسكري والتي تسرع الشيخوخه وتكون سبب رئيسي للموت المبكر ، الشيخوخه عمليه معقده و لكن تستطيع محاربتها بخمس عادات يوميه.

1-قوس قزح الفواكه والخضروات

cal-fruts

الأشخاص اللذين يتناولون تشكيله كبيره من الفواكه والخضروات يكونون أقل عرضه للامراض المزمنه ويمتلكون أوزان صحيه و يعيشون أكثر باذن الله

الألوان المختلفه للفواكه والخضروات تمثل أنواع مختلفه من المواد المغذيه ومضادات الأكسده. هذه المواد تستطيع محاربة الشيخوخه من عدة زوايا، على سبيل المثال:

الانتوسيانتين هو مضاد الاكسده الذي يعطي التوت الازرق لونه الغامق, والتي تساعد على محاربة نمو الخلايا السرطانيه باذن الله.

في حين ان البيتاكاروتين والذي يتواجد في فيتامين A يعطي الجزر لونه البرتقالي والذي يساعد على دعم المناعه.

تناول مجموعه مختلفه كل يوم, كارا مهور (تمتلك موئسسه للدراسات الغذائيه) توصي بإختيار نوع أو نوعين مختلفين من الفواكه والخضروات في كل مره تتسوق فيها, و كما توصي بإدخال الفواكه والخضروات في كل وجبه رئيسيه كانت أو خفيفه.

 

2- السلسله الطويله لأحماض اوميغا الدهنيه

1342292012714727

السلسله الطويله لأحماض اوميغا الدهنيه (EPA) الدوكوساهيكستاويك (DHA), قريبه جدا لان تكون ينبوع الشباب في العالم.

دكتور رامين وهو طبيب قلب في مستشفى سان فرانسيسكو العام قام هو وزملائه بعمل دراسه لبحث تأثير (EPA) و (DHA) على كروموسومات الشيخوخه, وتوصلوا للإستنتاج التالي:

أن الاشخاص أصحاب المستويات العاليه من (EPA) و (DHA) في دمائهم يكون معدل إصابتهم بأمراض القلب أقل إضافه الى أن معدل سرعة كروموسومات الشيخوخه أقل

(EPA) و (DHA) يتواجدان في السمك الدهني مثل( السلمون والتونه والهلبوت والماكريل والسردين). ان كنت لا تحب الطعام البحري ولا تحبذ السمك كغذاء يومي, قم بإستبداله بزيت السمك المكمل.

قم بإضافة (EPA) و (DHA) الى نظام الدايت من خلال مكملات زيت السمك, والتي سوف تحل محل السمك بإذن الله.

3-استخدم خيط الاسنان كل يوم

flossing_teeth

التنظيف بالخيط ليس جيدا للثه فقط بل هو جيد لإطالة العمر بإذن الله. التنظيف بالخيط يسحب البكتيريا التي تسبب اللثه و تسوس الاسنان, و لكن هذه البكتيريا اذا لم تنظف فسوف تسبب مشاكل أبعد من ذلك لا سمح الله.

اذا انتظرت طويلا بين عملية تنظيف بالخيط و اخرى فإن البكتيريا تحاصر اللثه والاسنان وتنمو ايضا. التنظيف بالخيط يسحب البكتيريا. هذا مهم لانه اذا تكونت البكتيريا بشكل كبير فسوف تدخل الى الدم و تسبب مرض التهاب القلب و الاوعيه الدمويه, و هي سبب رئيسي للوفاه في الولايات المتحده الامريكيه.

في الحقيقه الابحاث التي اتت من مجلة اللثه (مجله علميه امريكيه تختص باللثه) و التي قارنت بين الاشخاص الذين ينظفون اسنانهم بالخيط كل يومين مع الذين ينظفونها يوميا وكانت النتائج كالتالي:

أن الاشخاص الذين ينظفون اسنانهم بالخيط كل يومين عرضه لدخول البكتيريا الى الدم بنسبة 86% عن الذين يقومون بالعمليه شكل يومي.

4-اشرب الشاي الاخضر

78321344

الشاي الاخضر ربما ليس لديه القدره لمحاربة السرطان, و لكن يساعد على إطالة العمر . الشاي الاخضر يحتوي على مضادات الاكسده وتدعى(EGCG)بالمقارنه مع الكافيين ال(EGCG) سوف يساعدك على التخلص انش واحد من الخصر  في السنة وقد ذكر ذلك في دراسه نشرت في المجله الامريكيه للتغذية السريريه(Amrican jurnal of clinic nutriton).

في حين أن العلماء غير متأكدين فعليا من أن الشاي الاخضر يزيد من خسارة الدهون.

و لكن تستطيع جني ثمار هذه الفوائد المذكوره سابقا بشرب من 3 الى 5 اونصه يوميا, و يمكنك فعل ذلك ببساطه وذلك بأخذ كوب شاي اخضر عند كل وجبه.

5- الحركه

frnd

الخمول و خسارة الكتله العضليه كلما تقدم العمر تتسبب في تسريع عملية الشيخوخه. التغير في العضلات شكلا و نوعيه مرتبط بالعمر, و لكن يمكنك التصدي للتغيرات بالبقاء نشطا.

المدرب المعتمد كيث سكوت في غرب برلين في نيوجرسي يحث عملائه على فرض مهام بسيطه على انفسهم وذلك لجعلهم في حركه دائمه. و يضيف ان المشي في الفتره الصباحيه طريقه ممتازه لزيادة الحركه بشكل عام  ويذكر ايضا انه في الصيف والربيع ينصح العملاء بالعمل في حدائقهم  و ذلك بالتنظيف و إزالة الاعشاب الضاره. الانشطه مثل العمل في الحديقه تساعد على التحرك المتعدد و هو طريق سهل ورائع للحركه, جلسة القرفصاء و المشي حركات تستطيع فعلها في ساعات العمل بحديقة المنزل

المصدر

 

 

2364 views

عن Wade3ovic

From 150 Kg to 10 Km running .. My life my way .. Just do it and you will be better than me

2 تعليقات

  1. رشيقة بإرادتي

    رووووعة تسلم مقال رهيب

اضف رد

إلى الأعلى