الرئيسية » غذاء » ٥ طرق بسيطة لتجنب زيادة الوزن في فصل الشتاء
٥ طرق بسيطة لتجنب زيادة الوزن في فصل الشتاء

٥ طرق بسيطة لتجنب زيادة الوزن في فصل الشتاء

لا تستسلم للركود في فصل الشتاء وتدعه يفقدك السيطرة على نظامك الغذائي. إليك هذه النصائح البسيطة التي تساعدك في الحفاظ على نظامك الغذائي وابقائك على الطريق الصحيح:

 

.

.

841493

.

.

لا تبخل في وجبة إفطارك

.

.

إن إهمال وجبة الإفطار يزيد من اكتسابك للوزن خلال فصل الشتاء، لأنك إذا بدأت يومك جائعاً ستميل للإفراط في الطعام من أجل الدفء لاحقاً. وقد أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يتخطون وجبات الطعام – وخاصة وجبة الإفطار – يكونوا أكثر عرضة لتناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية.

نصيحة: للحصول على وجبة فطور لذيذة ومشبعة ومحفزة لعملية التمثيل الغذائي بجسمك، اجمع ببساطة بين الأطعمة التي تحتوي على الألياف والبروتين. وتشمل الخيارات الجيدة كوباً من الزبادي اليوناني مع بعض الحبوب المقرمشة الغنية بالألياف أو عجة البيض المحشوة بأنواع الخضار المفضلة لديك.

 .

.

Sleeping

.

.

احصل على قسط كافٍ من النوم

 .

.

توصي مؤسسة النوم الوطنية بالنوم لمدة ٧-٩ ساعات كل ليلة لمن تتراوح أعمارهم بين ١٨-٦٤ عاماً. ويعد النوم الكافي عاملاً مهماً في السيطرة على الوزن لأنه يؤثر على الشعور بالشبع وعلى عملية التمثيل الغذائي.

 .

.

Homemade-Chocolate-Chip-Granola-Bars

.

.

اختر ماهو صحي من الأطعمة التي تشعرك بالراحة

 .

.

سواء كانت الأطعمة التي تشعرك بالراحة مقرمشة أو حلوة أو مالحة، تستطيع إرضاء رغبتك دون مبالغة. على سبيل المثال، بدلًا من تناول لوح الشوكولاتة بالمكسرات ذو الحجم الكبير يمكنك الحصول على نفس الطعم والإحساس بتناول لوح صحي يحتوي على اللوز المحمص وقطع الشوكولاته الداكنة. وإذا كانت البيتزا هي رغبتك، فبدلاً من طلب البيتزا من احدى مطاعم التوصيل السريع يمكنك تحضيرها بنفسك بشكل صحي من الدقيق الكامل |(البر) وملؤها بالخضار والجبن قليل الدسم.

 .

.

green-tea-2

.

.

احصل على الدفء بتناول الشاي الأخضر

 .

.

بالإضافة إلى كون الشاي الأخضر مهدئاً للأعصاب، فإن كل كوب منه يحتوي مواد مضادة للالتهابات ومعززة للصحة تساعد على تحسين تدفق الدم وخفض مستويات الكولسترول. وكما أن الشاي الأخضر يعزز الأيض، فإن تناول كوب من الشاي الأخضر يتصاعد منه البخار الدافئ هو وسيلة رائعة لتحييد هجوم الجوع المفاجئ.

 .

.

1162624600_fantasticnorway-16

.

.

عرّض نفسك لأشعة الشمس قليلاً

 .

.

يزيد التعرض لأشعة الشمس من مستويات السيروتونين، وهي مادة كيميائية في الدماغ تقلل من الرغبة الشديدة في تناول الطعام. يمكن الحصول على بعض أشعة الشمس بالقراءة عند نافذة مشمسة أو أخذ نزهة سريعة حول المكان.

.

.

.

.

.

المصدر

8572 views

عن الاء آل فريان

آلاء آل فريان بكالوريوس ترجمة/ جامعة الملك سعود مهتمة بالصحة والرياضة

اضف رد

إلى الأعلى