الرئيسية » غذاء » تسعة طرق تساعدك لشرب الماء أكثر
تسعة طرق تساعدك لشرب الماء أكثر

تسعة طرق تساعدك لشرب الماء أكثر

حان وقت شرب الماء – ويبدو أنها ليست اللحظة السعيدة بالنسبة لنا. ومؤخراً أعلنت السيدة الأولى ميشيل أوباما عن أحدث مبادرة للمحافظة على صحة جيدة لها بالمشاركة من أجل أمريكا أكثر صحة: اشرب كوباً واحداً من الماء فقط بالأضافة إلى ما تشربه كل يوم. يبدو سهلاً بما فيه الكفاية؟ ولكن ماذا لو كنت تناضل كل يوم من أجل شرب ما يكفي من الماء؟ إليك هذه النصائح لمساعدتك على شرب كفايتك من الماء يومياً.
 
 .
.
image
.
.
١. أضف نكهتك الخاصة
 .
.
نحن نعلم أن طعم الماء قد يكون مملاً جداً. ولكن بدلا من استخدام المنكهات التي تراها في المحلات، اختر شيئاً طبيعياً أكثر مثل قطع البطيخ والنعناع أو شرائح البرتقال. وللحصول على نكهة قوية أكثر، ضعها في الثلاجة لبضع ساعات.
 .
.
image
.
.
٢. اطلب شيئاً حاراً
 .
.
إضافة مسحوق الفلفل الأحمر إلى صحنك، ستجعلك تبحث عن الماء عدة مرات خلال العشاء. بالإضافة إلى ذلك، تشير الدراسات إلى أن الفلفل الحار يزيد من عملية الأيض بالجسم.
 .
.
image
.
.
٣. استخدم هاتفك المحمول
 .
.
نعم هناك تطبيق لمساعدتك في ذلك. في الواقع هناك عدة تطبيقات وليس تطبيقاً واحداً. جرب برنامج (Waterlogged) في الايفون، أو برنامج (Water Your Body) للآيفون والأندرويد. لست من محبي البرامج والتطبيقات؟ قم بإضافة بعض التنبيهات على هاتفك على مدار اليوم لتذكير نفسك بشرب الماء.
 .
.
image
.
.
٤. احصل على فلتر جديد
 .
.
إذا كان فلتر المياه لديك يأخذ مساحة في الثلاجة ويترك بقايا في الكأس، أو كان ثابتاً في الصنبور لاتستطيع استخدامه إلا في المطبخ، فقد حان الوقت للحصول على فلتر جديد. هناك فلاتر جديدة على شكل قنينة. مصنوعة بأشكال جميلة وانسيابية وسهلة الحمل معك في كل مكان. بالإضافة إلى ذلك، تستطيع شراء مرشحات إضافية لتقوم باستبدالها بنفسك كل شهرين. مما يساعدك في الحصول على مياه صالحة للشرب في كل وقت وكل مكان.
 .
.
image
.
.
٥. ضعها بقربك
 .
.
لنكن واقعيين! إذا كنت عالقاً في مكتبك طوال اليوم أو على طريق السفر لساعات، فلن تفكر بالذهاب لشرب الماء في كثير من الأحيان. الحل: احتفظ بعبوة كبيرة من الماء على مكتبك، أو زجاجة من الماء في حقيبتك، بحيث لا يكون لديك أي عذر. وإذا كنت تعمل في مكتب، فضع كأساً أمامك يذكرك باستمرار.
 .
.
image
.
.
٦. كن مستعداً في الصالة الرياضية
 .
.
هل رأيت هؤلاء الرجال ذوي العضلات كيف يحملون عبوات كبيرة من الماء معهم؟ هذا الأمر ليس غبياً كما يبدو. إذا ذهبت إلى الصالة الرياضية أو النادي من دون زجاجة مياه، فلن تستطيع إيقاف السير الكهربائي كل بضع دقائق للحصول على بعض الماء، لذلك من الأفضل أن تكون مستعداً. ولكن لا داعي لحمل عبوة كبيرة، هناك عبوات كثيرة سعتها حوالي لتر، وأسعارها في متناول الجميع.
 .
.
image
.
.
٧. فكر في محفظتك
 .
.
اعقد اتفاقاً مع نفسك على طلب الماء فقط كمشروب في المطاعم، وبذلك ستوفر كثيراً من السعرات الحرارية وكذلك النقود. فقط تأكد من طلب عبوات المياه العادية بدلاً من زجاجات المياه المعدنية غالية الثمن، إذا أردت توفير نقودك.
 .
.
image
.
.
٨. كُل بعض الماء
 .
.
أنت لم تقرأ هذا خاطئاً! إذ يمكنك تقنياً ترطيب جسمك بطريقة أخرى غير شرب الماء، وهي أكل الطعام الغني في محتواه من الماء – مثل الخيار والبطيخ والكرفس أو حتى الحساء والمرق الخفيف.
 .
.
image
.
.
٩. اعتبره من المقبلات
.
.
شرب نصف لتر من الماء (حوالي كوبين) قبل وجبات الطعام يمكن أن يساعدك على فقدان الوزن، وفقاً لدراسة نشرت عام ٢٠١٠م في مجلة السمنة. مجرد معرفتك أن شرب الماء قد يساعدك على تناول كميات أقل من الطعام كافٍ لجعلك تعتبره من المقبلات.
 .
.
.
.
.
10915 views

عن الاء آل فريان

آلاء آل فريان بكالوريوس ترجمة/ جامعة الملك سعود مهتمة بالصحة والرياضة

اضف رد

إلى الأعلى