الرئيسية » غذاء » دليلك إلى أنواع زبدة المكسرات
دليلك إلى أنواع زبدة المكسرات

دليلك إلى أنواع زبدة المكسرات

كانت زبدة الفول السوداني إحدى أهم الدعائم في أي مخزن أغذية لعقود من الزمن، ولكن اليوم يمكنك أن تجد أنواعاً من زبدة المكسرات المصنوعة من جميع المكسرات المفضلة لديك. هذه الأنواع من الزبدة مغذية جداً لعظامك وقلبك ولصحتك العامة، ولكن بشرط أن تؤكل باعتدال. هنا ستعرف أي أنواع الزبدة عليك شراؤها، وكيف تستطيع تحقيق أقصى قدر من الفوائد الغذائية فيها.

.

.

image
.
.
قواعد عامة:
 .
.
أياً كان نوع الزبدة التي ستأخذها، تأكد من اتباع هذه القواعد الثلاثة:
١. لا تتناول أكثر من ملعقتين من زبدة المكسرات يوميا.
٢. تجنب الأنواع المضاف إليها الملح والسكر. لا بأس بقليل من الملح، والأفضل لو كان العنصر الوحيد المدرج في قائمتها هو المكسرات فقط.
٣. تجنب المسماة “قليلة الدسم”. أنت تريد الدهون! لأنه عند إزالة الدهون، يتم الاستعاضة عن ذلك بمجموعة من الإضافات غير الصحية.
 .
.
image
.
.
للطاقة: زبدة الفول السوداني
 .
.
زبدة الفول السوداني تفوز بجائزة أفضل زبدة لتعزيز الطاقة! فهي غنية بالبروتين وحمض الفوليك. مثل جميع أنواع زبدة المكسرات، زبدة الفول السوداني ذات طعم لذيذ لوحدها، وكذلك في العصائر والسندويتشات، ولكنها تعطي أفضل طعم لها في المخبوزات. فالفول السوداني له نكهة قوية تنافس السكر والتوابل المستخدمة في المخبوزات، كما أن الدهون الصحية للقلب الموجودة فيها تحل محل بعض الدهون المشبعة المستخدمة كالزبدة والسمن.
 .
.
image
.
.
لتخفيف الوزن: زبدة اللوز
 .
.
تعد زبدة اللوز أفضل زبدة مكسرات لمتبعي الحمية، فهي عالية الألياف ومنخفضة في السعرات الحرارية. لها قوام خفيف ومذاق لطيف، مما جعلها مثالية لاستخدامها في العصائر. كما أن الدهون الصحية الموجودة فيها تعمل لتكثيف قوام العصير، وتلزم المكونات الأخرى للاندماج معا.
 .
ابدأ يومك بعصير التوت مع زبدة اللوز اللذيذ:
• ربع كوب من الحليب المفضل لديك
• كوب من التوت المجمد
• موزة واحدة
• ملعقة كبيرة من زبدة اللوز
• ملعقة كبيرة من الثلج
 .
.
image
.
.
لصحة القلب: زبدة الجوز
 .
.
زبدة الجوز هي أفضل زبدة مكسرات لصحة قلبك، كونها مليئة بدهون أوميجا-٣. ونظرا لثقل قوامها أكثر من غيرها من أنواع زبدة المكسرات، فهي الأفضل في الأطباق اللاذعة. لها نكهة تجمع بين المذاق الحلو والمر في نفس الوقت. امزجها في محضرة الطعام أو الخلاط مع جبنة البارميزان والريحان وبعض الثوم الطازج لتحضير صلصة بيستو لذيذة وخالية من الزيت.
 .
.
 image
.
.
لتقوية العظام: زبدة الكاجو
 .
.
تريد عظاماً أقوى؟ تناول زبدة الكاجو الغنية بعنصري النحاس والمغنيسيوم، بالإضافة إلى العديد من العناصر الغذائية التي تساعد على تعزيز عظامك. أفضل طعم لها عندما تتناولها لوحدها. لها نكهة خفيفة وطعم حلو أكثر من غيرها من أنواع زبدة المكسرات. وتعد مثالية لتغميس الفاكهة والخضار، أو لدهنها على الخبز المحمص.
.
.
.
.
5480 views

عن الاء آل فريان

آلاء آل فريان بكالوريوس ترجمة/ جامعة الملك سعود مهتمة بالصحة والرياضة

اضف رد

إلى الأعلى