الرئيسية » صحة عامة » الحد الأقصى لعدد الساعات التي ترتدين فيها الكعب العالي كل يوم
الحد الأقصى لعدد الساعات التي ترتدين فيها الكعب العالي كل يوم

الحد الأقصى لعدد الساعات التي ترتدين فيها الكعب العالي كل يوم

أظهرت دراسة جديدة أنه كلما زاد ارتداؤك للكعب العالي، كلما ارتفعت فرص إصابتك بالتهاب مفاصل الركبة. انها ليست صدمة حقيقية أن حذاء الكعب العالي ليس جيداً لكِ. ولكن هذا يطرح سؤالاً آخر: كم ساعة بالضبط يمكنكِ ارتداؤه قبل أن يحصل الضرر؟ مطبب الأرجل إل كيلسي آرمسترونغ يسرد لنا التفاصيل

.

.

image

.

.

يقول ارمسترونغ: “الكعوب سيئة لقدميك لأنها تضع قدميك في أوضاع غير طبيعية”. الضغط الذي يتسبب به على مشط القدم يمكن أن يؤدي إلى النسيج والكسور ومسامير القدم والأورام والعصب، بالإضافة إلى ما عرفنا الآن وهو التهاب مفاصل الركبة.

.

.

لخفض خطر إصابتك بأي من هذه المشكلات، يجب تقليل عدد ساعات ارتدائك للكعب العالي. ويضيف: “إن مقدار الوقت يعتمد على نوع الحذاء ونوع النشاط الذي تقومين به أثناء ارتدائك له”. وإليك الدليل التالي:
 .
.
image
.
.
- الكعب المنخفض (١،٥ بوصة أو أقصر)
يقول ارمسترونغ: “ارتدي هذا الكعب لرحلات التسوق أو الحفلات التي تقفين فيها لفترات طويلة”، ولكن لا ترتديه أكثر من أربع ساعات كحد أقصى يوميا.
 .
.
.image
.
- الكعب المتوسط ​​(١،٥ - ٣ بوصة)
يعلق ارمسترونغ: “هذا الحذاء ترتدينه للعروض وفي حفلات الزفاف ومناسبات العشاء وما إلى ذلك”. ستكونين على ما يرام إذا ارتديتِه لمدة تصل إلى ثلاث ساعات، ولكن لا تزيدي عن ذلك.
 .
.
.image
.
- الكعب العالي ( ٣،٥ بوصة أو أطول)
من الأفضل تجنب هذا الحذاء تماما، ولكن إذا كان ولابد من أجل الموضة، فلا تقفي وأنتِ ترتدينه أكثر من ساعة واحدة فقط. ويقول ارمسترونغ: “إذا كان الحذاء أكثر دعما- مغلق من عند الأصابع، أو ذو كعب متواصل، فقد تكونين قادرة على ارتدائه لفترة أطول”.
 .
.
.
ويضيف : “لنكن صادقين تماماً، ولأنك لن تقومي بالتخلص من أحذية الكعب العالي دفعة واحدة، هناك شيء واحد آخر يمكنك القيام به لمنع حدوث تلك المشكلات: بعد ارتداء الكعب قومي بلف كرة الغولف على الجزء السفلي من قدميك. هذا يعزز الحركة ويقوي العضلات الصغيرة في قدميك، وهو ما لا يحدث عند ارتدائك للكعب العالي”.
.
.
.
.
3250 views

عن الاء آل فريان

آلاء آل فريان بكالوريوس ترجمة/ جامعة الملك سعود مهتمة بالصحة والرياضة

اضف رد

إلى الأعلى