الرئيسية » غذاء » ستة أخطاء قد ترتكبها بعد التمرين !
ستة أخطاء قد ترتكبها بعد التمرين !

ستة أخطاء قد ترتكبها بعد التمرين !

أي مدرب تسأله سيخبرك أن التقدم الحقيقي يحدث بعد دخولك الصالة الرياضية أو أداءك التمارين (وذلك عندما تكون عضلاتك في حالة تعافي وإعادة بناء). ولكن هل تساهم في إفشال جهودك دون علم منك؟
بغض النظر عن مقدار الوقت والجهد الذي بذلته في جلسات تمرينك المجهدة، فإنك لن ترى النتائج التي تريدها إذا لم تقم بالخيارات الصحيحة بعد الانتهاء من التمرين. هنا، جمعنا بعض الأخطاء الأكثر شيوعا التي قد تتسبب بهدم كل عملك الشاق. ثق بنا، هذا المقال يحتوي اشياء يجب أن تعرفها!
.
.
image
.
.
الخطأ الأول: تخطي تمارين التبريد أو التهدئة
.
يقول الخبراء أن أخذ الوقت الكافي والسماح لمعدل ضربات القلب وضغط الدم بالعودة إلى مستويات طبيعية، يخفض من خطر الإصابة. ويقترح لي بويس، صاحب نظم بويس للتدريب في تورونتو، “انهاء التمرين ببعض التمارين الهوائية الخفيفة – مثل المشي على السير الكهربائي -، للسماح لمؤشراتك الحيوية بالعودة إلى مستويات الراحة”.
.
.
image
.
.
الخطأ الثاني: نسيان تمارين الإطالة أو التمدد
.
يقول الطبيب جوردان ميتزل أن أداء بعض تمارين التمدد بعد التمرين يمكن أن يساعد في الحد من الشعور بالألم في اليوم التالي، والألم الأقل ليس فقط مريحاً لك، بل يعني أيضا أنك ستعود للتمارين أو الصالة الرياضية عاجلاً. ويعني مزيداً من الفوز!
.
.
image
.
.
الخطأ الثالث: عدم تناول وجبة خفيفة بعد التمرين
.
الأكل قبل التمرين يزودك بالطاقة، والأكل بعده يساعد عضلاتك على ترميم نفسها واعادة البناء. ويقترح بين غرينفيلد، خبير اللياقة البدنية، الجمع بين الكربوهيدرات والبروتين في وجبة مابعد التمرين (مثل الزبادي اليوناني مع التوت الأزرق أو حفنة من المكسرات).
.
.
image
.
.
الخطأ الرابع: عدم تغيير الملابس
.
رغم أن الملابس الرياضية قد تشعرك بالراحة، إلا أن عليك ارتداء بعض الملابس النظيفة في اسرع وقت ممكن. ووفقاً للخبراء فإن الملابس الرياضية بعد التعرق تحتفظ بالرطوبة، وارتداؤها بعد الانتهاء من التمرين يؤدي إلى عدوى التخمر. لذا أسرع وارتدِ بعض الملابس النظيفة حال عودتك للمنزل أو بعد تمرينك مباشرة.
.
.
image
.
.
الخطأ الخامس: عدم الاستحمام بعد التمرين
.
نعم، عدم استحمامك بعد التمرين قد يجعلك الشخص الأقل شعبية في الغرفة. ولكن هناك سبب آخر لشطف جسمك بعد التمرين: وهو أن بقاء العرق على جلدك قد يشجع نمو البكتيريا، والتي قد تسبب الطفح الجلدي، كما يقول الخبراء. لذا نرى المدربين دائماً يوجهون الرياضيين إلى “غرف الاستحمام” بعد التمارين.
.
.
image
.
.
الخطأ السادس: عدم أخذ القسط الكافي من النوم
.
يعد النوم ضرورياً لجسمك ليتعافى بعد تمرين مرهق. لماذا؟ لأنه الوقت الفعلي الذي يبدأ فيه جسمك بالاستشفاء وبناء عضلات أقوى، كما تقول خبيرة اللياقة البدنية، استشارية وعضو في مجلس إدارة مجلة صحة المرأة، راشيل كوسجروف. هل تواجه مشكلة في الغفوة؟ ابحث وتعلم كيف تحصل على المزيد من النوم.
.
.
.
.
9660 views

عن الاء آل فريان

آلاء آل فريان بكالوريوس ترجمة/ جامعة الملك سعود مهتمة بالصحة والرياضة

اضف رد

إلى الأعلى