الرئيسية » غذاء » أهم الأطعمة التي تساعد على تقليل التوتر
أهم الأطعمة التي تساعد على تقليل التوتر

أهم الأطعمة التي تساعد على تقليل التوتر

يلعب الغذاء دور هام فى الوقاية من كثير من الامراض المختلفة خاصة فيما يتعلق بالحالة المزاجية ، زفى المقال التالى نتعرف على اهم الاطعمة التى تساعد فى تقليل التوتر بالجسم من من اهم تلك الاطعمة
12 طعام يقلل من التوتر طبيعيا

110

الموز
يحتوى الموز على معدن البوتاسيوم، وهو المعدن الأساسي لتنظيم ضغط الدم. والموز يعمل على تهدئة العقل، لأنه غني بالتربتوفان المعروفة باسم الأحماض الأمينية، التي تعزز هرمون السيروتونين، الذي يجعلك تشعر بتحسن، وهرمون الميلاتونين الذي يجعلك تنام جيدا.

220

البروكلي
يحتوي على الكثير من الفيتامينات التي تساعد على تجديد أجسامنا في أوقات الضغط، ويعمل على تخفيف الإجهاد، وهو غني بفيتامين B، وحامض الفوليك وخاصة التي يساعد على تخفيف القلق، والذعر، وحتى الاكتئاب.

330

السبانخ
خبراء التغذية تقدم المشورة لنا لاتخاذ ما يكفي من المغنيسيوم في وجباتنا اليومية، لتجنب الصداع النصفي والإحساس بالتعب، وتناول كوب واحد من السبانخ، يوفر 40٪ من احتياجاتك اليومية من الماغنسيوم.

440

الأفوكادو
الدهون غير المشبعة الاحادية والبوتاسيوم في الأفوكادو تساعد على خفض ضغط الدم. وغنية بالجلوتاثيون، وهي المادة التي تمنع تحديدا امتصاص الأمعاء من بعض الدهون التي تسبب الضرر التأكسدي، وتحتوى على فيتامين E، B.

550

البابونج
يساعد على خفض القلق والتوتر، كما انه يساعد على النوم، بمجرد صب كوب من الماء المغلي على 2-3 ملاعق من الشاي.

120&

التوت
يحتوى التوت على المواد المضادة للاكسدة وفيتامين C، والتي تساعد على إصلاح وحماية الجسم من آثار الإجهاد.

130

الشاي الاخضر
يحتوي على مادة البوليفينول التي هي مضادات الأكسدة القوية، والتي تحفز الدوبامين (الدوبامين يخلق حالة مزاجية إيجابية).

1010

دقيق الشوفان
يساعد في إنتاج مادة السيروتونين، التي لها خصائص مضادة للأكسدة، وتجلب لك الشعور بالراحة، وتساعد على الحد من التوتر. وأكل الدقيق بشكل يومي، يساعد في تقليل مخاطر الاصابة بأمراض القلب.

880

الشوكولاتة الداكنة
تساعد الشوكولاتة الداكنة على تخفيف حدة التوتر، لأنها تحتوى على مواد مضادة للاكسدة، كما أن الشوكولاته بها نسبة عالية من السعرات الحرارية.

660

الثوم
غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تساعد على تخفيف التوتر، كما انه مضاد للسرطان وأمراض القلب، بل وحتى نزلات البرد. بسبب الإجهاد يضعف نظام المناعة لدينا، فمن الضروري بالنسبة لنا أن نأكل الثوم.

770

الزنجبيل
يساعد الزنجبيل فى تخفيف الشعور بالألم فى الجسم والتوتر ويساعد على الاسترخاء والشعور بالهدوء

990

التونة
تحتوى التونة والسالمون على احماض الاوميجا التى تساعد فى تخفيف التوتر وتسعد ايضا فى تقليل مستوى

3660 views

عن amm799

من هواياتي التحفيز على الصحة والرشاقة واحاول وان افيد بخبرتي واستفيد ،، احب التحديات ورياضة المشي ،، ومن اهتماماتي الاكل الصحي .

اضف رد

إلى الأعلى