الرئيسية » خواطر صحية » قد تزيد أوزاننا لكن هذا لا يعني أنها النهاية ( قصتي مع زياده الوزن بعد فقدانه )
قد تزيد أوزاننا لكن هذا لا يعني أنها النهاية ( قصتي مع زياده الوزن بعد فقدانه )

قد تزيد أوزاننا لكن هذا لا يعني أنها النهاية ( قصتي مع زياده الوزن بعد فقدانه )

في سنه ٢٠١٠ كنت في منتصف رحلتي لانقاص الوزن و كان وزني ما يقارب ١٣٠ كغ  كنت أتجول دائما باليوتيوب و المنتديات و المواقع و شبكات التواصل الاجتماعي باحثا عن قصص نجاح لانقاص الوزن أو لاشخاص ناجحين بشكل عام لكي أشحن عزيمتي و إرادتي و خلال بحثي لفت نظري باليوتيوب قصه سمين كان يزن ما يقارب ٦٥٠ رطل و قام بإنشاء فديو نشره باليوتيوب طالبا المساعده و مد يد العون له كي ينقص وزنه.
026934-virgin
كان أول فديو رآيته له كان ملخص لقصه نجاحه و كيف انه بعد ٤ سنوات خسر  ٤٠٠ رطل من وزنه  بدون عمليات و كيف أصبح قدوه للملايين بالولايات المتحده الامريكيه  .
كان اسم الشخص ديفيد سميث و كان شخص طيب جدا و طموح و بدأت بملاحقة أخباره و كيف أنه بدا رحلة البحث عن متبرعين من أجل القيام بعمليه لإزالة الجلد الزائد و من هذه القصه الي قصة كيف أصبح  مدرب رياضي ، و قد قمت بإرسال عده رسائل إعجاب له و تمنيت له التوفيق و قمت بمصادقته في موقع التواصل الاجتماعي بودي بلدنق و كان شخص رائع و كان يحفز الملايين من خلال حسابه و كان متواضعا و يرد على الكل و يحفز الجميع بل إنه كان يدرب متابعيه اذا طلبوا و بصراحه تمنيت أن أكون مثله فلقد كان قدوتي .
بدأت بالعمل  و التركيز على نفسي أكثر فأكثر و بدأت تخف أخبار ديفد حتى  اختفت , لكن بيوم من الايام في سنه ٢٠١٢م  كنت أتنقل بين حسابات الرياضين و غيرهم باليوتيوب وإذا بي أرى ديفد من جديد في مقطع فديو و لكني لم أعلم أنه مقطع جديد لان الذي كان بالفديو للاسف كان شخص سمين و من ثم شاهدت الفديو و صعقت من خبر زيادته للوزن مره أخرى و أحسست بخيانته لعهد محاربة السمنة وكرهته و لم تقنعني أي من أسباب سمنته التي كان يتفوه بها .
فقال أنه عانى من الاكتئاب و أنه فقد الرغبه بكل شيء و انه لا يرى أي هدف لحياته لكنه بنهايه الخبر قال انه سيحاول من جديد لكن ذلك لم يقنعني أو يشفي غليلي  .. بعدما أقفلت الفديو كنت منزعجا و غاضبا جدا جدا و اتصلت علي احد اصدقائي و قلت له ماذا حصل و قلت له “ان بطلي دمرني و خذلني و أني لن أفعل مثله و لن أسمن مره أخرى و أتعذر مثله ” و عاهدت نفسي أن أصل لخط النهايه و أن لا أسمن مرة أخرى و أني ساوصل قصتي لأكبر عدد ممكن وسأساهم في تثقيف الناس و أساعدهم.
 في سنه ٢٠١٣م وصلت قصتي لآناس كثر في تويتر والفيسبوك و اليوتيوب و كانت نتائجي مبهره بل كنت الافضل من من له قصص نجاح  في إنقاص الوزن حيث أنني لم أنقص وزني فقط بل إني حصلت علي جسم مقسم و سكس باك كنت اتباهى بها أمام الجميع و لم يتوقف إنجازي بهذه النقطه بل قمت بإنشاء برنامج يوتيوبي اسمه محارب الدهون وانتشرت قصتي أكثر و بدأت بالظهور بالصحف و المقابلات في الإذاعة و التلفزيون و وصلت إلى مثل ما وصل له ديفيد من نجاح و ربما أكثر منه بقليل .
cqcCFjxrvmCCcpaj
لكن للاسف فقد حصل لي ما قد حصل لديفيد ..
وزني زاد و ذهبت السكس باك و التقاسيم و كنت اشعر بالذنب و أأكل أكثر مواسيا نفسي بنجاحي القديم  و بدأت بوضع الأعذار والأسباب التي جعلتي أصاب بزياده الوزن .
فتاره كنت أقول أن مرض والدي ثم وفاته هو السبب و تاره كنت أكذب على نفسي و أقول أني أضخم ( محاوله زياده الحجم العضلي ) وتاره أخره أضع اللوم على العمل و الأهل و الشهره و الناس .
لكن  بفضل الله في يوم ٢٣ رمضان ١٤٣٤ قال لي مدربي وصديقي و بطل المملكه في كمال الاجسام طارق مظفر إني مهمل و أني بدات أسمن و أضيع جميع ما فعلنا السنه الماضيه و طلب مني التركيز و المحاوله للبدء من جديد و ترك الظهور الاعلامي و تويتر و الكلام الفاضي ..
و ابتسم ثم قال ” وعدك معي بعد العيد”
ssd
كانت كلمات طارق أشبه ما يكون بصفاره الإنذار أو بالصدمه .
كانت صراحته معي أول خطوه لي للعوده الى الطريق الصحيح و بالفعل بدأت بالالتزام بالحميه من أول يوم بالعيد وأنا اليوم أكملت ٩ ايام و باذن الله سأستمر و سآحقق نجاحات أكبر و أكثر من المنصرمه.
الشاهد من القصه هنا أن التخبط و الفشل بعد النجاح وارد لكن الأهم هو القدره علي العوده للمسير في طريق النجاح مرة اخري
و كلما كانت العوده قريبه كانت أسهل و الحمد لله أني لم انتظر مثل ديفد حتي ازداد وزنه   ٤٠٠ رطل ثم بدا و أنا اليوم بطريقي للعوده من جديد إلى عالم السكس باك و أنا الآن أقوم بما كنت أقوم به عام ٢٠١٠ م من تنقل بين الكتب و شبكات التواصل الاجتماعي و اليوتيوب بحثا عن قصص نجاح جديده اشحن بها عزيمتي و ارادتي منجديد .
و بالختام اترككم مع عده روابط بالاسفل لبعض مقاطع ديفد وأتمني أن تشاهدوها لانها ستفيدكم  كثيرا خصوصا إذا كنت سمين محتاج تحفيز أو اذا كنت نحفت و سمنت من جديد و فقدت الرغبه بالمحاوله من جديد.

 

8043 views

عن Aqili_Aqili

مقدم برنامج محارب الدهون اليوتيوبي | سمين سابق بوزن ١٨٥ كغ ازن ٨٠ كغ حاليا | مستشار و محفز رياضي و غذائي | كاتب بعرب دايت و منتدي المنتى | عضو مشارك بجمعيه كيل | عضو مشارك بمجموعه دراجتي | عضو مشارك بمجموعه انا استطيع | المدير التنفيذي لشركه تيار المستقبل المتخخصه بتجهيز النوادي الرياضيه و المراكز الصحيه و المكاتب الذكيه | بطل كمال اجسام تحت الانشاء

اضف رد

إلى الأعلى