الرئيسية » غير مصنف » كيف ينقص وزنك بدون ترهل
كيف ينقص وزنك بدون ترهل

كيف ينقص وزنك بدون ترهل

الكثير من الناس يعانون من ترهل الجلد اثناء عمليه انقاص الوزن, عندما تفقد وزنك بسرعه كبيره يتسبب ذلك في ترهل الجلد, وعندما يفقد الناس اوزانهم بسرعه, تميل اجسادهم إلى حرق العضلات بدلا من حرق الشحوم مما يؤدي إلى ترهل الجلد, ولأن الدهون تخزن في الجسم اكثر من العضلات, تأخذ الدهون طريقها نحو ترهل الجلد وتشققه ومع تقدم العمر, سيفقد الجلد حيويته, بالتالي من الصعب ان تنعم بجلد حيوي  اثناء عمليه انقاص الوزن.

اذا كنت تخطط ان تتبع نظام حميه ولكنك خائف من ترهل الجلد اتبع الخطوات التالية :

1- حاول ان لا تخسر اكثر من 2 – 3 باوند أي 1 – 1.5 كيلوا اسبوعيا, فخسارة الوزن بسرعه تؤدي إلى تجويع الجسم او ما يسمى starvation mode (والذي يعني خفض مجموع السعرات الحرارية إلى اقل من 500 سعرة من ما يطلبه الجسم) وبذلك سيحرق الجسم العضلات بدلا من الدهون.

2- ابدأببرنامج رياضي قبل البدء بحميه غذائية, لان العضلات تحرق سعرات حرارية اكثر من الدهون, ورفع الاوزان وبناء العضلات قبل اتباع نظام غذائي سيساعدك على انقاص الوزن بسرعه وعلى الحفاظ على جلد خالي من التشققات والترهلات بعد بدء الحميه الغذائية.

3- لابد ان يشتمل نظامك الرياضي على تمارين (الأيروبيك – الهوائية) لإنقاص الوزن بدون ترهل الجلد. تمارين (الأيروبيك – الهوائية) تساعد جسمك في خفض مستوى (الكورتيزول) والذي يزيد من عمليه انقاص الوزن.

4- اكل العديد من الوجبات الصغيرة اثناء اليوم بدلا من ثلاث وجبات كبيرة لتجنب ترهل الجلد. وتناول وجبات صغيره كل بضع ساعات يساعد على ثبات مستوى السكر في الدم من الزيادة والنقصان في عمليه الأيض من خلال حرق الدهون في الجسم فضلا عن العضلات.

5- اختيار الأطعمة الصحية الطازجة, خصوصا تلك التي تعزز مستوى (الكولاجين) مثل فول الصويا, الخضار الخضراء الداكنة, وارتفاع الأغذية التي تحتوي على فيتامين c , المأكولات البحرية والمكسرات الخالية من الملح. هذه الأطعمة تحتوي على الكثير من الفيتامين والمعادن التي تساعد على تعزيز مرونة الجلد عن طريق زياده مستوى (الكولاجين).

6- أكل الفواكه والخضروات الحمراء مثل البنجر والتوت الداكن فهي تحتوي على الليكوبين (وهي ماده مغذيه موجوده في الفواكه الحمراء والخضروات) والتي تعمل عمل المواد المضادة للتأكسد.

7- اشرب الكثير من الماء لإنقاص الوزن. وإهمال شرب الماء يؤدي إلى خساره الوزن بشكل بطئ.

المصدر

 

34889 views

عن مُحرر مقالات

2 تعليقات

  1. مقالة متميزة شكراً لك اختي بشاير

    لا تحرمينا من جديدك

    والله يكتب أجرك

  2. اشكرك اخوي عبدالملك وارجوا الإستفاده من التعليمات المذكوره اعلاه

اضف رد

إلى الأعلى