الرئيسية » غذاء » فوائد تناول الماء بالليمون
فوائد تناول الماء بالليمون

فوائد تناول الماء بالليمون

 

بدلا من مجرد أن تضع شريحة الليمون على كأس الماء لتكسبه شكلا جماليا قم بعصرها في الماء، حيث يمكن علاج الكثير من أمراض الجسم من خلال استهلاك الفيتامينات الطبيعية والمعادن والأغذية الكاملة، ويعتبر الماء بالليمون أحد تلك العلاجات الطبيعية التي تثمر عن نتائج إيجابية. وتجدر الإشارة إلى أن عصير الليمون المعلب وكذلك المبستر (المعقم) ليس له دور فعال حيال الصحة، بل ينبغي أن يكون طازجا، وعندما نختاره من المحل فإنه كلما كان أثقل وزنا كلما كان أفضل وأنفع. وتبلغ كلفة حبة الليمون الواحدة مبلغا زهيدا جدا وبالتالي فإنه علاج صحي يستحق التجربة وبسعر معقول جدا. ولما عرف عن الليمون من أنه فاكهة طازجة ذات مذاق لذيذ إضافة إلى خصائصها التي تطهر الجسم، فقد يكون الليمون هو الجواب الطبيعي لبعض استفساراتك الصحية.

limon1

1- ينظف أجهزة جسمك:

في كتابه (Back to Eden) يذكر جثرو كلوس معلومات مفصلة حول قيمة الليمون، حيث يصف كيفية عمل الليمون في وقاية الجسم من الإصابة بتعفن الدم أو تراكم البكتيريا فيه، كما أنه أيضا مضاد للبثع (أو حمض الأسكوربيك) وهو مصطلح يشير إلى قدرة الليمون على مقاومة المرض ومساعدة الجسم لتنقيته من الشوائب. ويقول الدكتور جيليان ماك كيث في كتابه ( أنت نتاج ما تأكله): “إن أفضل ما ينبغي عليك أن تبدأ صباحك به هو كأس دافئ من الماء (بل ويفضل أن تكون معه عصرة ليمون)، حيث ينتقل مباشرة من خلال الأمعاء ويزيل الغشاء المخاطي الذي نشأ خلال اليوم السابق، كما يفضل أيضا شرب كأس آخر في المساء”.

 

lemon-in-water
2- يساعد على تحسين عملية الهضم:

يعمل الليمون أيضا على تخفيف أعراض عسر الهضم كالحموضة وانتفاخ البطن والغازات وكذلك المغص، فشرب الماء بالليمون بصورة منتظمة يساعد في تنظيف الأمعاء، كما يساعد كذلك في القضاء على الإمساك والإسهال. إن ملعقة شاي صغيرة من عصير الليمون في نصف كوب ماء من شأنها أن تخفف حدة الحموضة، كما أن عصير من ثلاث أو أربع حبات من الليمون يساعد أيضا على التخفيف من حدة الألم ويقلل من غزارة الطمث لدى المرأة وفقا لم جاء في مقال الكاتبة آن ايوتاد تحت عنوان: (الفوائد الصحية المذهلة لتناول الماء بالليومون)، كما يفضل مزج عصير الليمون في ماء بارد أو دافئ، كما ينبغي تفادي مزجه بماء ذي درجات حرارة عالية حيث يتسسب في إتلاف بطانة المعدة كما يذكر ذلك الدكتور jشك كيث.

 

fotolia_2400064_XS
3- يحفز عمل الكبد:

وفقا لما يقوله كلوس فإن ماء الليمون يساهم في إذابة حمض اليوريك وكذلك سموم أخرى على الكبد، كما يذيب صفراء الكبد ويساعد على تخفيف حالات الملاريا. يعتبر الليمون غني بالبوتاسيوم كما أن له تأثيرا كبيرا في علاج الغثيان (صفراوية الكبد) وهي إحدى أعراض اضطراب الكبد والتي تتسبب في حدوث الإمساك والصداع وتقيؤ صفراء الكبد وفقدان الشهية. إن الأشخاص الذين يشتكون بشأن عمل الكبد لديهم ينبغي أن يتناولوا عصير الليمون في ماء دافئ قبل ساعة ن وجبة الإفطار كل صباح وفقا لما قاله كلوس.

 

ترجمة/ جهاد حسام بن شحبل

45089 views

عن jehad

5 تعليقات

  1. معلومه جيده ونسأل الله أن يكتب لكك أجر عملكك هذا

  2. رائع جدا انا شخصيا استفدت كثير لما جربته

  3. جربته الليمون بالماء صراحه قمة الأنتعاش:)

اضف رد

إلى الأعلى