الرئيسية » إستشارات » قانون الجذب وكيفية استخدامه لجذب الجسم الرشيق
قانون الجذب وكيفية استخدامه لجذب الجسم الرشيق

قانون الجذب وكيفية استخدامه لجذب الجسم الرشيق

قانون الجذب هو ما تفكر به ستجذبه .. والبعض يسميه ( التفكير الإيجابي ) ..

أفكارنا هي مصدر قوة .. فهل تستطيع استغلال هذه القوة لصالحك ؟

هل تفكر بطريقة سيئة ثم تقول ( شوف، انا قلت لكم بيصير كذا ) .. ؟

تعريفه في الويكيبيديا:ينص قانون الجذب الفكري على أن مجريات حياتنا اليومية أو ما توصلنا إليه إلى الآن هو ناتج لأفكارنا في الماضي وأن أفكارنا الحالية هي التي تصنع مستقبلنا، بالأحرى يقول القانون أن قوة أفكار المرء لها خاصية جذب كبيرة جدا فكلما فكرت في أشياء أو مواقف سلبية اجتذبتها إليك وكلما فكرت أو حلمتأو تمنيت وتخيلت كل شيء جميل وجيد ورائع تريد أن تصبح عليه أو تقتنيه في حياتك فإن قوة هذا الأفكار الصادرة من العقل البشري تجتذب إليها كل ما يتمناه المرء.

بالبداية .. هذا الكلام لم آت به من عندي .. بل من متابعة لهذا القانون ومدى فعاليته لناس كثر أعرفهم معرفة شخصية، لذلك بحثت عنه واكتب لكم لنستفيد كلنا ..

سوف اكتب هذه المقالة على شكل نقاط .. حتى تسهل المعلومة

-          تخيل نفسك وصلت الى الرشاقة .. تخيل شكل جسمك بكل دقة .. تخيل شكل يديك .. بطنك .. ذراعك .. رجلك .. وجهك .. نتيجة تستحق صح؟ تستحق المواصلة. كلما تخيلت افضل، سيفهم عقلك الباطن ما تريده ويساعدك الكون للوصول إليه. – بفضل الله – ..

-          كن مؤمنا إيمان تام بفعالية هذا القانون، قانون الجذب، لا تقل ( سأجربه ) لا .. مفهوم ( التجربة ) في النفس البشرية تكون فعاليته ضعيفة .. فرق كبير بين انك تقوم به كـ تجربة أو كـ إيمان فعلا به .. إذا آمنت به فسيساعد من خلال العقل الباطن وتأثيره على النفس والجسم ..

-          ما تتخيله بكل قوة ووضوح. وترغب فيه بكل قوة وإصرار. وتؤمن به إيمانا عميقا. وتعمل على تنفيذه بكل عزم ونشاط. فحتما سيتحقق بكل قوة.

-          إذا كنت تريد جسم رشيق .. ففكر بالجسم الرشيق وليس العكس !

يعني .. لا تفكر بالسمنة وتقول ( انا لا اريد ان اكون سمين ) بل قل ( انا رشيق )

انت تجذب ما تفكر به .. فيجب ان تجذب ( الرشاقة ) .. فلا تفكر الا بـ ( الرشااااقة ) وليس ( السمنة ) .. لأن بالعبارة الأولى سوف يجعل عقلك الباطن يحفظ صورة ( السمنة ) لانك ذكرتها. لا تذكر كلمات سلبية لأن العقل الباطن يمسح كلمة ( لا ) ويركز عالكلمات المهمة. كرر ( انا رشيق ) وتخيل نفسك رشيق.

-          ضع العبارة واضحة ودقيقة لما تريده .. كن واضح مع نفسك ومع عقلك الباطن.. اكتبها في جهازك، في لوحة، في دفترك، في الملاحظات في هاتفك .. لو تريد وزنك يكون 60 كيلو مثلا. تكتب ( أنا وزني 60 كيلو وجسمي رشيق وجميل ومتناسق )

-          اجعل العبارة في الحاضر وليس المستقبل .. لا تقل ( سيكون جسمي 60 كيلو ) لا .. قل ( انا وزني 60 كيلو )

 

-          كرر قراءة هذه العبارة يوميا 21 مرة بشكل متتالي بدون ان يقاطعك استخدام هاتف او محادثة احد.

-          في كل صباح عندما تستيقظ. قل ( الحمد والشكر لك يا الله على نعمك الكبيرة وعلى نعمة الصحة والعافية والرشاقة )

حتى لو انك لست رشيق الآن، هذه العبارات تساعد العقل الباطن والجسم عموما، وكذلك هي عبارات شكر لله ( ولئن شكرتم لأزيدنكم )

-          في كل مساء عندما تريد ان تنام .. كرر عبارات الشكر التي ذكرتها في النقطة السابقة. حتى تنام وتستيقظ على الشكر والحمد على الصحة والجسم الرشيق.

-          يجب ان تكون واثق من نفسك انك تستحق ان تكون رشيق وجميل وجسمك متناسق .. قُل ( نعم انا استحق انا استحق انا استحق ان اكون جميل وجسمي متناسق ووزني مناسب ورشيق )

-          يجب ان تكون واثق بالله ثم بنفسك انك تستطيع ان تصل للوزن المناسب .. لا تقل ( لا استطيع ، صعب ، حاولت كثير ، ارهاق ) ابتعد عن هذه الكلمات لأنها ستسبب لك احباط اكبر ! .. توكل على الله وثق بالله ثم بنفسك انك قادر على ان تصل لهدفك ، ناس كثيرة وصلت لهدف مقارب لهدفك وبعضهم حالاتهم اصعب من حالتك اضعاف اضعاف المرات، معناتها انت ايضا تقدر.

-          ثق في جسدك .. لا تغضب على جسدك .. ارسل رسائل ايجابية من عقلك الى جسدك انك تستطيع ان تكون رشيق وجميل لأنك تستحق ..

-          اهتم بشرب الماء لترين باليوم .. فهو مهم جدا لعملية تنظيف الجسم من السموم والدهون .. عندما تشرب كوب الماء كن شاكر لله لهذه النعمة واستشعر اهميتها وردد كلمات الشكر قبل وبعد الشرب .. وقل ( انا انسان سعيد وجسمي جميل رشيق )

-          هذا لا يعني ان نهمل التغذية والرياضة .. يجب الاهتمام بالتغذية وممارسة الرياضة .. قانون الجذب هو قانون مساعد لتصل لهدفك .. يحفز الجسم على الهدف ..

-          يجب ان تغير قناعاتك المعيقة للجذب .. قد تتمنى ان تصبح رشيق لكن عندك قناعات تمنعك وهي مثلا انك لا تستحق الرشاقة او ان المشوار صعب جدا ولن تصل اليه او انك مقتنع ان لا حل للوزن الا بالعمليات وكل اللي تسويه ما منه فائدة ! مع ان كل هالعبارات خطأ، الكثير ( آلاف ) من الأشخاص حول العالم وصلوا للرشاقة فقط بالتغذية الصحيحة والرياضة بفترة مناسبة .. غير قناعاتك إلى الأفضل لتتناسب معاك وتجذب لك الرشاقة ..

انت تفكر بالرشاقة وتخاف من السمنة وفي بالك السمنة 24 ساعة وتقول لنفسك ( انا سمين خلاص ما راح اضعف ) وكل اسبوع لما تبي توزن تقول لنفسك ( لا لا انا ما راح اتغير انا سمين لا ويمكن يزيد وزني بعد )

انت بهالطريقة راح تجذب اللي تفكر فيه ومؤمن فيه .. وهو السمنة ! ..

امسح من بالك كلمة ( السمنة السمنة السمنة ) خلك دايما تفكر ( بالرشاقة الوسامة الجمال الصحة التناسق )

-          توقف عن ذكر الكلمات المحبطة السلبية .. واستبدلها بالكلمات الايجابية والدعاء والذكر والاستغفار .. هالكلمات تؤثر على نفسك وعلى عقلك الباطن ..

-          العقل الباطن لا يعرف الفرق بين الصح والخطأ .. هو يمشي على اللي انت تقوله له .. ان قلت له انك تستحق ان تكون رشيق فسيقول لك عقلك الباطن: نعم .. وان قلت العكس ايضا سيقول لك: نعم ! .. لذلك استخدمه بشكل ايجابي صحيح بما تؤمن به وتريد ان تحققه ليساعدك ويمشي معاك ..

-          فيه ناس تقول ان هالكلام غير واقعي .. طيب انت ما راح تخسر حاجة لو طبقته ، كافي انك راح تحس بالراحة النفسية وتزداد ثقتك بنفسك .. هذي بحد ذاتها منفعة كبيرة .. وراح تشوف كيف الأمور تتسهل باذن الله .. منت خسران اي حاجة ..

-          كلما شعرت بالضعف والاحباط .. توضأ وصل ركعتين وبعدهم اجلس على سجادتك فكر في الله وكيف خلق هذا الكون العظيم، هل يصعب عليه ان يجعلك رشيق؟ أبدا .. استشعر قوة الله في جسدك .. كيف خلق خلايا جسدك .. اغلق عينيك وتفكر في جسدك .. هذه جلسة استرخاء للعقل وللجسد تجمع فيها قوتك .. انت قوي بفضل الله .. انت قادر على الوصول للرشاقة بفضل الله .. نعم انت تستحق .. نعم انت قادر .. قادر قادر قادر ..

-          كل يوم .. اثني على الله واحمده .. ثم صل على رسول الله – صلى الله عليه و سلم – ثم ادعي بطريقة ايجابية عبارات توكيدات ايجابية .. مثال (( انا يا الله قوي بك )) (( انا يا الرزاق جسمي جميل بفضلك )) (( انا يا الرزاق الرحيم سعيد بحياتي ومستمتع بها بفضلك )) ومن هالعبارات .. هي دعاء وهي توكيد ايجابي .. كرر العبارة الواحدة مرات متتالية .. طريقة جدا فعالة .. تسعد النفس وتحقق ما تتمناه .. استخدم دائما كلمات ايجابية .. وليس النفي .. أي لا تقول (( انا يا الله لست حزين بفضلك )) لا .. اختر عبارات توكيدية ايجابية بدون كلمات سلبية ولا نفيها ..

-          ثق بالله .. اكررها مئة مرة .. ثق بالله وزد في عبادتك له .. لأن قوة عبادتك تبين مدى ايمانك به وبالتالي بمدى ثقتك به .. هو بيده حياتك كلها .. هو من يقل كن فيكون .. لا احد عبادته ضعيفة ويقول انني واثق بالله ! .. عبادتك دليل ثقتك .. تخيل هو قادر ان ييسر لك امور لا تعلمها ولم تظن انك تستطيع الحصول عليها .. بيده المعجزات والقوة كلها ..

دمتم بخير .. وفقكم الله ويرزقكم الرشاقة والجسم الجميل .. انتم تستحقون كل خير ..

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

المصادر :

قانون الجذب الفكري – ويكيبيديا
10 طرق اكيده لجذب ماتريد من كتاب قانون الجذب للدكتور صلاح الراشد
للمبتدئين في قانون الجذب..دروس مهمة
9 خطوات ستوصلك للقمة ..ونجاح الجذب 100%
How to Use the Law of Attraction
قانون الجذب الانتقائي

45138 views

عن nor

تعليق واحد

  1. جددا يساعد ويريح نفسيه وشعور انك أجمل من ماعليه الآن

اضف رد

إلى الأعلى